اضغط ESC للإغلاق

ما هو اكل طيور الحب؟

طيور الحب من أفضل أنواع الطيور التي تتمتع بأشكال جذابة وألوان أنيقة، وفي الوقت ذاته أصواتها رنانة ومميزة، ولكن كحالِها من الطيور مناعتها ضعيفة وتحتاج إلى توفير أنواع معينة من أكل طيور الحب التي تَضمن لك تحقيق أعلى رعاية صحية وتعويض النقص في جسمها.

ما هو اكل طيور الحب؟ 

تعتمد طيور الحب بشكل أساسي في نظامها الغذائي على البذور والحبوب المختلفة، سواء ما إذا كانت من النوع البري أو المنزلي الذي يسكُن بداخل الأقفاص، يَتناول هذا النوع من الطيور أيضًا الخضروات والفواكه بأنواعها المختلفة، بشرط أن تكون طازجة.

تحتاج طيور الحب لتناول أنواع الأطعمة التي تَمُدها بكمية كافية من الفيتامينات والمعادن، كما أنها في بعض الأحيان قد تُقبل على تناول الحشرات خصوصًا إذا كانت من النوع البري، لذلك لن تَحتار في اختيار نوع الطعام المفضل لها.

كل ما عليك هو أن تَقوم بتوفير الحبوب أو البذور يوميًا بنسبة تصل إلى 80.75% من نظام العصفور الغذائي، ويُمكنك الاعتماد على نوع واحد من الحبوب أو خلط مجموعة من الأنواع وتقديمها، كما أنها تُعتبر من أهم المصادر الصحية والغنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الطائر.

يُمكنك أن تقوم بتوفير الكالسيوم أيضًا عن طريق إضافة وجبة واحدة من البيض مرة واحدة في الأسبوع، أو عن طريق عظام الحبار، أو المكملات الصناعية الموجودة في متاجر العناية بالحيوانات الأليفة.

تَعتمد طيور الحب في البرية على تناول الفاكهة والحشرات الصغيرة؛ التي تعتبر بمثابة مصدر للبروتين للطيور الصغيرة وتُساعدها في عملية النمو، عِلمًا أن النظام الغذائي لطيور الحب عند تَربيتها في المنزل مُختلف عن النظام البري.

حيث إنها تحتاج إلى كمية علف تتراوح ما بين 45 وحتى 60 جرام، ويجب أن يَحتوي النظام الغذائي على مجموعة من الفيتامينات المُساعِدة في الحصول على أكبر قدر من الطاقة اللازمة من أجل النمو الصحي.

هُناك العديد من أنواع الفواكه الصحية؛ مثل العنب والتفاح والمانجو والبابايا، أما الخضروات؛ فيمكنك تقديم الجزر، البروكلي، الكوسا، البطاطا الحلوة المطبوخة، الخضروات الورقية غامقة اللون؛ مثل اللفت والكرنب.

هُناك أيضًا بعض الأطعمة والحبوب المَطبوخة التي يتم استخدامها لغرض علاجي؛ مثل الأرز البني، والمكرونة المَصنوعة من الحبوب الكاملة، والخبز مُتعدد الحبوب، الحبوب الغير مُحلاة، كميات صغيرة من البيض المطبوخ، لكن هذه الأنواع من الأطعمة يتم التخلص منها بعد بضعة ساعات إذا لم يَتناولها الطائر خوفًا من فسادها.

خلال فترة التزاوج يجب على المُربي أن يعتمد على تقديم وجبات غذائية تحتوي على قدر عالي من الكالسيوم من أجل تعويض الفاقد عند وضع البيض، كما يُمكن أن تَقوم بمزج المكملات الغذائية مع ماء الشرب أو وضعها مباشرة على الطعام الرطب، أو تقديم زبدة اللوز الغنية بمحتواها في الكالسيوم، أو الكرنب والتيم، عظام الحبار، عشب البحر.

أطعمة ممنوعة على طيور الحب

حتى تتمكن من توفير البيئة التي تسمح لطيور الحب بالنمو بصورة صحية يجب أن تهتم بنوعية الطعام المقدمة، ولذلك هناك مجموعة من المأكولات التي يُمنع تناولها بشكل تام على الطائر، ومنها:

  • الأفوكادو؛ وذلك لأنه يحتوي على مادة البرسين التي تشبه الأحماض الدهنية وتسبب فشل القلب وتؤدي لصعوبة في التنفس، وربما يصل الأمر في بعض الأحيان إلى الموت المفاجئ.
  • الكافيين؛ التأثير السام لهذه المادة على طيور الحب يتسبب في جعل ضربات القلب تزداد، مع فرط في النشاط، وهذا بدوره يؤدي للإصابة بسكتة قلبية.
  • الشوكولاتة؛ يمكن تناول هذا النوع من الأطعمة بكميات قليلة، وذلك حتى لا تتسبب في حدوث القيء والإسهال، كما أنها تكون سببًا في بعض الأحيان بالإصابة بالرعشة والسكتة القلبية.
  • الملح؛ تعتبر الكمية القليلة من الملح سامة بالنسبة للطيور، وذلك لأنها تسبب خللًا في كمية السوائل الموجودة في الجسم، كما أنها تؤدي للإصابة بالعطش والجفاف، علاوة على الفشل الكلوي الذي يؤدي إلى الموت.
  • الدهون؛ الاستهلاك المفرط للدهون عند الطيور يتسبب في إصابتها بالسمنة، أمراض القلب، السكتة الدماغية، لكن يستثنى من ذلك الكميات القليلة جدًا.
  • نوى الفاكهة أو بذور التفاح؛ تحتوي على مادة السيناميد السامة للقلب، كما أنها غير آمنة على الطيور، لذلك يجب الحرص على تقديم الفاكهة للطيور بعد التأكد من إزالة النوى.

أفضل انواع أكل طيور الحب

سوف تجد في متجر باندا الكثير من الخيارات المناسبة التي تندرج أسفل قائمة أ:ل طيور الحب بسعر مناسب لكل العملاء، وذلك حتى تجعل عملية الرعاية بحيوانك الأليفة موفرة ومرضية في الوقت ذاته.

1- فيرسل لاقا بريستيج غذاء كامل

فيرسل لاقا بريستيج غذاء كامل لطيور الزيبرا والحسون الاستوائية | متجر باندا.

يعتبر فيرسل لاقا بريستيج غذاء كامل غذاء متكامل من أجل الطائر، ولك لأنه يحتوي على مجموعة من المعادن الطبيعية والبروبايتكس الصحية التي تعمل على تعزيز صحة ومناعة الأمعاء.

يُساعد المنتج في الحفاظ على صحة ورطوبة الريش، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور من أجل العناية بالعظام ومساعدة العصفور على النمو.

سارع الآن بالحصول عليه من متجر باندا بأفضل سعر، سوف تجد العديد من المنتجات المشابهة بأسعار لا تفوت في قسم أطعمة الطيور.

2- فيرسل لاقا بريستيج بريميوم غذاء كامل

فيرسل لاقا بريستيج بريميوم غذاء كامل للببغاوات الصغيرة والبدجي | متجر باندا.

يعد فيرسل لاقا بريستيج بريميوم غذاء كامل مزيج من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في توفير الحالة الصحية المثالية لحيوانك الأليف، كما أنه يساهم في توفير سُبل النمو المثالية من أجل عصفورك.

لا تفوت فرصة الحصول على المنتج بأفضل سعر من بين المتاجر الإلكترونية فقط عبر متجرنا.

مكونات الطعام

  • الدخن الأصفر.
  •  الشوفان المقشر.
  •  الدخن الأبيض.
  • بذور الكنارى.
  • الأرز غير المقشور. 
  • الدخن الياباني.
  • القرطم.
  •  الحنطة السوداء. 
  • الشوفان.
  • بذر الكتان. 
  • حبوب .V.A.M 
  • قذائف المحار.

المكونات التحليلية

بروتين 12.5%، محتويات دهنية 7%، رماد خام 6%، ألياف خام 8%، كالسيوم 0.9%، فسفور 0.4%، ليسين 0.35%، ميثيونين 0.30%، ثريونين 0.40%.

3- زوبريم افيان طعام لطيور الببغاء والكنيور بنكهة الفواكة

زوبريم افيان طعام لطيور الببغاء والكنيور بنكهة الفواكة

زوبريم افيان من أفضل أنواع الطعام التي يمكنك أن تقوم بتقديمها لطائر الحب خاصتك، وذلك لأنه عبارة عن تركيبة غنية من الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات التي تأتي مع نكهة الفواكه المميزة، يمكنك الاعتماد عليه كنوع غذاء أساسي بشكل يومي.

يمكنك الآن زيارة متجرنا والحصول على المنتج بسعر زهيد، والاستمتاع بتوفير نظام غذائي صحي  ومتوازن لعصفورك.

مكونات الطعام

الحنطة السوداء الكاملة ، الذرة المطحونة ، الجزر المجفف ، العدس المجفف ، البازلاء المجففة ، بذور القرطم ، الأناناس المجفف ، بذور الخيار ، مكعبات التفاح ، دقيق فول الصويا ، القمح المطحون ، السكر ، دقيق القمح ، الزيت النباتي (المحفوظ مع خليط توكوفيرولس)

تعليمات الغذاء

  • عليك أن تقوم برج الكس جيدًا قبل كل وجبة حتى يتم خلط جميع المكونات معًا.
  • في حالة ما إذا كانت المرة الأولى التي تقوم فيها بتقديم الطعام عليك أن تقوم بخلط نسبة بسيطة من الطعام مع النوع القديم وتقوم بزيادتها بشكل تدريجي خلال أسبوع.
  • نسبة البروتين والدهون مناسبة للطيور خصوصًا خلال فترة التكاثر.
  • اغسل يديك جيدًا قبل وبعد استخدام أوعية الطعام والماء.
  • احتفظ بالطعام طازجًا والماء بالقرب من أقفاص الطيور.
  • يمكنك إطعامه الطعام بشكل يومي لأنه متوازن وكافي للطائر.
  • ضبط الكمية المثالية التي تتناسب مع حجم واحتياجات الطائر.

أطلبه الآن من متجر باندا، وأحصل عليه بسعر رائع.

تعتبر طيور الحب من أفضل أنواع الطيور التي يمكنك أن تقتنيها في منزلك، وعلى إثر ذلك سوف تحتاج إلى توفير العديد من أنواع أكل طيور الحب المميزة والغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *