اضغط ESC للإغلاق

تعرف على أفضل فيتامينات للطيور

تحتاج الطيور إلى العديد من الفيتامينات من المصادر المُختلفة، وذلك حتى تتمكن من الحصول على كافة احتياجاتها الغذائية، التي تتمكن من خلالها من الحِفاظ على صحة الجهاز المناعي، وتحسين أداء العمليات الحيوية، بالإضافة إلى الحِفاظ على صحة الريش والمُنقار، وهُناك العديد من الخيارات المُتواجدة على متجر باندا، التي يًمكن للمُربي الاختيار من بينها.

أهم الفيتامينات والمعادن لطيور الزينة

يجب على المُربي أن يُوفر مجموعة من الخيارات المُختلفة من الفيتامينات والمعادن، من أجل تدعيم صحة الحيوان الأليف، ولذلك عمل متجر باندا على توفير العديد من الخيارات المُميزة، التي يُمكن الانتقاء من بينها بأسعار مُناسبة.

أولًا: الفيتامينات

أهم الفيتامينات والمعادن الضرورية لطيور الزينة - متجر زرافة

هُناك مجموعة من الفيتامينات التي يجب على المُربي أن يقوم بتوفيرها من أجل طائره الأليف، وذلك لما لها من دور مُهم في الحِفاظ على الشكل الخارجي ورونق الطائر، ومن بينها:

1- فيتامين أ

يُعتبر من أهم الفيتامينات بالنسبة لصحة وسلامة الطير؛ لأنه يُساعد في الحِفاظ على صحة الجلد ونمو الريش، كما أنه يُعزز من صحة العيون، والجهاز التناسلي والمناعي.

2- فيتامين هـ

إحدى الفيتامينات التي تَعمل كمُضاد للأكسدة؛ وبدورها تُساعد في مُحاربة أي مرض يُصيب الطائر، ويعمل على حماية فيتامين أ، ج، مجموعة ب، من الأكسدة.

3- فيتامين د3

يُعد فيتامين د3 هو المسؤول عن امتصاص الكالسيوم خصوصًا عند التعرض لأشعة الشمس، كما أنه مُهم من أجل صحة العِظام، والريش، وإنتاج البيض.

4- فيتامين ب المركب

يُساعد فيتامين ب المُركب في تَعزيز التمثيل الغذائي، والاستفادة من الطعام الذي يتناوله العصفور، كما أنه يُساعد في دعم صحة الجهاز العصبي، وتحتوي مجموعة فيتامينات ب المُركبة على مجموعة من العناصر الهامة؛ من بينها فيتامين ب6، وفيتامين ب12، وحمض الفوليك، والبيوتين.

لأن الجسم يَقوم بالتخلُص من فيتامينات مجموعة ب المُركبة، خلال عمليات الأيض المُتنوعة، فمن الأفضل أن يَقوم المُربي بإضافته عن طريق مُكملات غذائية، وذلك عن طريق العديد من الخيارات الموجودة على متجر باندا.

ثانيًا: المعادن

هُناك العديد من المعادن التي يجب أن يَقوم المُربي بتوفيرها إلى عصفوره الأليف بشكل دوري حتى يَتأكد من تقوية صحته وتعزيز العمليات الحيوية داخل جسمه، ومن بين أهم المعادن ما يلي:

1- الكالسيوم

الكالسيوم من المعادن الأساسية التي يحتاج إليها الطائر، وذلك لأنها تلعب دور أساسي في بِناء العظام القوية وتحفيز نمو الريش، بالإضافة إلى البيض، كما أنها تدخُل في تخثُر الدم.

2- معادن أخرى

تحتاج الطيور من أجل الحديد؛ حتى تتمكن من إنتاج خلايا الدم، كما أنها تحتاج إلى اليود لتعزيز وظائف الغدة الدرقية، والماغنسيوم لبناء العظام، والعديد من الأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 و6؛ التي تُساعد على دعم الجهاز المناعي.

أعراض نقص الفيتامينات والمعادن في جسم الطيور

عندما تُواجه الطيور بعض المشاكل فيما يتعلق بنقص مُستويات الفيتامينات والمعادن الموجودة في جسمها، تظهر عليها بعض الأعراض؛ والتي من أهمها:

1- نقص الكالسيوم للطيور

يتسبب نقص الكالسيوم في ظهور لين العظام على جسم الطائر، كما أن البيض الذي يُنتجه العصفور يكون رقيق القشرة، كما أن الأجنة داخل البيض تموت.

2- نقص فيتامين أ للطيور

عندما يُعاني العصفور من نقص فيتامين أ فإن هذا يتسبب في ظهور بُقع بيضاء، وتكون هذه البُقع أكثر عُرضة للعدوى، كما أن الريش يفقد لمعانه وبريقه، وتُصبح العينان متورمتين، ويُؤدي إلى فُقدان وزن الطائر، كما أنه يحدُث سيلان للأنف وفُقدان للشهية، وضعف في خصوبة الطيور.

فيتامينات للطيور

يهتم العاملين في متجر باندا بتوفير العديد من الخيارات التي تندرج أسفل قائمة فيتامينات للطيور، التي تُساعد في تحسين صحة الطائر الأليف، وتمدُه بأهم الاحتياجات الغذائية بأسعار مُناسبة، لا تفوت فرصة الشراء الآن.

1- بيفار فيتامين

بيفار فيتامين ب 50 مل | متجر باندا.

يُساعد بيفار فيتامين في علاج المشاكل الموجودة في الجهاز العصبي لدى الطائر، وذلك بسبب مُحتواه العالي من فيتامين ب، كما أنه يُعالج الخمول لدى الحيوانات، ويعمل على مُحاربة النقص في الريش وعلاج مشاكل البشرة، وتحسين عمليات التمثيل الغذائي.

يدعم هذا الفيتامين صحة الجهاز المناعي، ويُعزز من نشاط وحيوية الطائر، ويجب أن يأخذه الطائر بجرعات مُتفاوتة تبعًا لحجمه، وتكون الجُرعات مُوضحة على العبوة، يُمكن إضافة الفيتامين إلى الطعام أو الماء.

سارع الآن بتصفح الجزء المُخصص لفيتامينات الطيور الموجود على متجر باندا، والذي يُقدم العديد من الخيارات المُميزة، بأسعار مثالية.

2- عظم حبار غني بالكالسيوم للطيور

عظم حبار غني بالكالسيوم للطيور 10.2 سم | متجر باندا.

  • تُساعد عظام الحبار في علاج المشاكل التي تحدُث بسبب نقص الكالسيوم؛ على سبيل المثال أكل البيض.
  • تحفيز الخصوبة لدى الذكور.
  • الحِفاظ على صحة الطائر بشكل عام.
  • منع مشاكل نتف الريش.
  • تقوية العظام، كما أنه يُحافظ على نموها بالطريقة الصحيحة والقوية.
  • المُساعدة في نمو الريش بالطريقة الصحيحة.
  • غني بالكالسيوم.

تعليمات الاستخدام

  • عليك أن تقوم بتثبيت الحبار داخل القفص، عن طريق استخدام الكلبس الخاص المُرفق بالمُنتج؛ من أجل منحه للطيور.
  • لا تضع عظام الحبار في أرضية القفص.
  • بمرور الوقت سوف يُصبح سطح عظام الحبار خشن، وفي حالة خشونته بدرجة زائدة عن المقبول يتعين عليك أن تقوم بتغييره.

3- فیرسل لاقا اوروفارما فیتامینات لدعم الريش للطیور

فیرسل لاقا اوروفارما فیتامینات لدعم الريش للطیور 25 غ | متجر باندا.

فیرسل لاقا اوروفارما فیتامینات لدعم الريش للطیور هو واحد من أهم الفيتامينات التي يُمكنك الحصول عليها من أجل دعم صحة الطائر الأليف، وذلك لأنه عبارة عن مزيج من نِسب مُتفاوتة من الأحماض الأمينية الكبريتية والبيوتين.

يُساعد هذا المُكمل الغذائي على نمو الريش، كما أنه يحمي الكبد، ويدخل في تعزيز كافة العمليات الحيوية، ويمنع تساقط الريش، كما أن الأحماض الأمينية الكبريتية الموجودة به تُساعد في بناء الريش وتحسين صحة الجلد.

الآن على متجر باندا سوف تتمكن من الحصول على أفضل تشكيلة خاصة بالفيتامينات، التي يحتاج إليها جسم الطائر من أجل النمو بشكل سليم، وأفضل ما في ذلك الأسعار المثالية، التي تجعلك تحصل على أفضل صفقة تسويقية.

4- فيرسل لاقا اوروفارما اورو دايجست لتسهيل الهضم للطيور

فيرسل لاقا اوروفارما اورو دايجست لتسهيل الهضم للطيور 150 جرام

إذا كنت تبحث عن بلسم معوي فإن فيرسل لاقا اوروفارما اورو دايجست لتسهيل الهضم للطيور هو الأفضل من أجل منع التصاق البكتيريا، التي تتسبب في في وجود العديد من الأمراض داخل الأمعاء، كما أنه يجعل الفضلات أكثر تماسُك، ويمنع من التصاق الريش في مُؤخرة الطائر.

اقتني الآن أفضل فيتامينات للطيور بسعر خرافي من متجر باندا.

5- عظم حبار غني بالكالسيوم للطيور بنكهة البرتقال والفانيلا

عظم حبار غني بالكالسيوم للطيور بنكهة البرتقال والفانيلا 2 حبة 10.2 سم | متجر باندا.

حتى تمنح طائرك الأليف عظام الحبار بطريقة خارجة عن المألوف من الأفضل أن تقوم بتقديمها له بطريقة مُميزة، مثل عظام الحبار التي تأتي مع نكهة البرتقال والفانيلا، وذلك من أجل تدعيم صحة طائرك وتقديم ما يحتاج إليه من كالسيوم وفي الوقت ذاته بالمذاق الذي يُحبُه.

 

احصل الآن على فيتامينات الطيور بأفضل سعر من متجر باندا.

 

من الجدير بالذكر أن طيور الزينة تحتاج إلى رعاية واهتمام خاص، وذلك من أجل تجنُب إصابتها بأي نوع من الأمراض أو الأوبئة، عن طريق تقوية جهازها المناعي، وزيادة قدرته على مُحاربة أي هجمات خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *