اضغط ESC للإغلاق

أدوات الطعام وتنظيف القوارض

يُفضل الكثير من مربين الحيوانات الحصول على حيوان قارض كالأرنب أو الهامستر، ولكن يجب التنويه أن تربية هذه الأنواع من الحيوانات تتطلب رعاية كبيرة؛ وذلك لأنها تحتاج إلى التنظيف المستمر بالاستعانة بأدوات الطعام وتنظيف القوارض، سوف تحتاج إلى بعض المستلزمات؛ التي تجعل أمر الرعاية بحيوانك القارض الأليف سهلة وممتعة، وستجد خيارات متعددة عبر متجر باندا.

أدوات الطعام وتنظيف القوارض

في حالة ما إذا كنت محبًا للقوارض مثل الأرانب والهامستر؛ لا تفوت فرصة امتلاك أدوات الطعام وتنظيف القوارض؛ ذلك حتى تمنح حيوانك الأليف فرصة الحصول على الرعاية الكاملة والتمتع بصحة جيدة.

تسمح لك أدوات الطعام وتنظيف القوارض بإنهاء مهام التنظيف وتناول الطعام خلال وقت قصير، وذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بقضاء وقت أطول في اللعب مع القارض، كما أنها تحمي حيوانك من التعُرض لأي خطر أو مشكلة صحية، وسنوضح ذلك من خلال الآتي:

1- زولكس فرشاة لفرو القوارض

زولكس فرشاة لفرو القوارض | متجر باندا.

بالتأكيد امتلاك حيوان أليف يمتلك فرو يتطلب منك توفير الرعاية الكاملة له عن طريق تمشيط الفرو بشكل يومي، يساعد التمشيط في فك التشابكات، والتخلص من الشعر الزائد والتحسين من سير الدورة الدموية في جسم الحيوان مما يحسن من نمو الشعر ويقلل من منسوب التساقط.

تتواجد زولكس فرشاة لفرو القوارض بالأسنان الناعمة أو القاسية؛ حتى تتمكن من الاختيار من بينها وفقًا لما يتناسب مع كثافة شعر حيوانك الأليف.

تتمكن من خلال فرشاة الشعر أن تقوم بإزالة الأوساخ، ويجعل الشعر حيوي، فرشاة الشعر مريحة في الاستخدام جدًا، كما أن مقبضها مصمم بطريقة تجعله لا ينزلق على الإطلاق، احصل الآن على هذه الفرشة من متجر باندا بسعر مميز.

2- زولكس رودي طقم اكسسوارات مخصص لأقفاص القوارض الصغيرة

1x زولكس رودي طقم اكسسوارات مخصص لأقفاص القوارض الصغيرة بنفسجي

زولكس رودي طقم اكسسوارات مخصص لأقفاص القوارض الصغيرة يمنحك مظهر مميز لقفص حيوانك الأليف، يأتي بمجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل تزيين القفص، كما أنها تساعد في عمليات التنظيف وتجعل قفص القارض منظمًا، لا تفوت فرصة الحصول عليها بسعر مميز للغاية فقط عبر متجر باندا.

الاهتمام بعناية قفص حيوانك الأليف توفر عليك الكثير من المخاطر التي قد يتعرض لها، ويقلل من فرص إصابة الحيوان بالمشاكل الصحية والأمراض، كما أنه يجعل الحيوان سعيدًا ومرتاح في قفصه.

3- زولكس رودي قفص للقوارض حجم صغير

زولكس رودي قفص للقوارض حجم صغير لون اصفر | متجر باندا.

قفص زولكس صغير الحجم وهذا ما يعله مناسب للقوارض، يأتي باللون الأصفر؛ مُدعم بمكان للطعام والماء، علاوة على وجود مجموعة من الألعاب المتنوعة حتى يتسلى حيوانك الأليف، أكثر ما يميز هذا الصندوق هو إمكانية حمله بسبب حجمه الصغير في الرحلات والتنقلات، لا تتردد الآن في شرائه من متجرنا بسعر مذهل.

مميزات المنتج

  • القفص متين ومصنوع من مواد عالية الجودة، كما أنه مقاوم للصدأ.
  • يحتوي القفص على عجلة تدور حتى يتمكن القارض من اللعب بها والجري بداخلها.
  • جدران القفص شفافة وواضحة، وذلك حتى يتمكن المُربي من مراقبة حيوانه الأليف طوال الوقت.
  • يحتوي القفص على زجاجة ماء 75 مل، وعجلة بالإضافة إلى طبق جانبي للطعام، و2 غطاء مسطح.
  • تستطيع اصطحاب القفص معك في رحلاتك وتنقلاتك المختلفة، لهذا يمكنك أن تحصل عليه الآن من متجر باندا.
  • مساحة القفص من الداخل مناسبة للحيوانات الصغيرة، حتى تتمكن من اللعب فيه بحرية وأمان.
  • القفص مناسب للقوارض صغيرة الحجم مثل الهامستر والجربوع وغيرهم.
  • يوجد بالقفص فتحات تهوية، وذلك حتى تقوم بتغيير بيئة الهواء بالداخل لضمان التنفس بطريقة صحية، وعدم جعل الحيوان يتعرض لمشاكل في التنفس.
  • القفص محكم بعناية، من أجل ضمان صحة وسلامة الحيوانات الصغيرة الموجودة بداخله، وخصوصًا في حالة وجود حيوانات أخرى داخل المنزل.

4- إم بي إس سوني 80 قفص قوارض بألوان متعددة

إم بي إس سوني 80 قفص قوارض بألوان متعددة

قفص إم بي إس سوني 80 للقوارض يأتي بألوان متعددة، كما أنه مُرفق بمنطقة من أجل تناول الطعام، ويعتبر الخيار المثالي من أجل الحصول على قفص كبير يتناسب مع مختلف القوارض.

هذا النوع من الأقفاص مناسب إذا كنت ترغب في حفظ الحيوان الأليف الخاص بك أثناء التنقل، أو في المنزل لفترات طويلة، ولكنه لا يُناسب الحيوان من أجل الاستقرار بشكل دائم، وذلك بسبب عدم وجود أي ألعاب أو مُسليات بداخله.

أكثر ما يميز هذا القفص هو متانة المعدن والبلاستيك المصنوع منه، كما أنه عالي الجودة ولا يُسبب أي أضرار للحيوان، يمكنك الاعتماد عليه، وشرائه بسعر مميز للغاية فقط من خلال متجرنا.

5- ام بي اس بالدو 120 قفص قوارض

ام بي اس بالدو 120 قفص قوارض  | متجر باندا.

ام بي اس بالدو 120 قفص مخصص لأي نوع من القوارض، كما أنه مصنوع من نوع من المعدن متين وآمن على حيوانك الأليف مع قاعدة من البلاستيك، وأكثر ما يميز هذا القفص هو شكله الكلاسيكي الأنيق، والذي يجعله مناسبًا في أي مكان في منزلك.

يعتبر القفص سهل من أجل حفظ حيوانك الأليف خلال وقت التنظيف، وذلك لكونه سهل في عملية الفك والتركيب، ومزدوج بشكل ميتن وغير حاد، كما أنه مزود بقفل من الجانبين ومصنوع من مواد عالية الجودة.

أهم النصائح للعناية بالقوارض

Rabbit Grooming Brush Small Pet Hair Remover Flea Comb Shampoo Bath Brush  for Rabbit Hamster Guinea Pig Cleaning Tool - China Pet Comb and Small  Animal Flea Comb price | Made-in-China.com

لا تتمثل فقط العملية في امتلاك مجموعة أدوات الطعام وتنظيف القوارض وإنما يحتاج الحيوان إلى اتباع أسلوب خاص في العملية من أجل تفادي الإصابة بأي مشكلة صحية تؤرقه، ومن أهم النصائح:

  • حافظ على جسم الحيوان القارض الخاص بك جافًا وذلك من خلال تنظيف القفص الخاص به باستمرار ولا تترك الماء ينسكب على الأرضية.
  • تمشيط شعر القارض باستمرار مرة واحدة في اليوم على الأقل من أجل التخلص من تكتلات الشعر أو الشعر الزائد.
  • احرص على نقل الحيوان الأليف في قفص مخصص عند تنظيفه بعد تنظيفه حتى تقوم بتنظيف قفصه الأصلي قبل إعادته له مرة أخرى.
  • لا تفوت أوقات تناول الوجبات الخاصة بالحيوان لأنها تؤثر على شهيته.
  • إذا كان عمر القارض صغيرًا من الأفضل أن تقوم باستخدام فرشاة ذات شعر ناعم منعًا لحدوث أي جروح على الطبقة السطحية للجلد.
  • يمكنك امتلاك مجموعة من الألعاب التي تساعد في تسلية القارض ولها دور كبير في الحفاظ على صحته بشكل عام، على سبيل المثال امتلاك قفص مزود بعجلة في داخله.
  • احرص جيدًا على تنظيف البيئة التي تقوم بوضعها في القفص حتى لا تصبح مصدر للأمراض.
  • عليك أن تقوم بتغيير طبق المياه والطعام كل فترة، مع الحرص على غسله جيدًا وتغيير محتواه كاملًا.
  • حيوان الهامستر بارع في الهرب، ولذلك خلال وقت تنظيف القفص لا يمكنك أن تقوم بتركه حر طليق في الغرفة.
  • الفرشة التي تقوم بفرشها على الأرضية الخاصة بالهامستر احرص على أن تكون من مواد غير قابلة للالتفاف على جسم الهامستر وغير حادة، وعليك أن تهتم بنظافتها بشكل دوري.
  • الأطباق المتكونة من الفخار أو المعدن تعتبر الأفضل خصوصًا أنها أسهل في التنظيف ولا تعد بيئة مناسبة لنمو البكتيريا.

 

تربية القوارض ممتعة، خصوصًا ما إذا كانت بمساعدة أدوات الطعام وتنظيف القوارض الموجودة عبر متجرنا، لأنها تُسهل على المُربي أمر العناية بحيوانه الأليف وتترك له مُتسع للعب وقضاء وقت ممتع معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *