اضغط ESC للإغلاق

تعرف على أفضل ستاند طيور وأهم مُميزاته

تُعتبر تربية الطيور في المنزل من أكثر الأمور المُمتعة؛ والتي تُساعد في تغيير أجواء المنزل، كما أنها من الكائنات التي لا تُتسبب في أي فوضى أو تخريب في المنزل، ولكن عليك أن تقوم بتوفير العديد من المُستلزمات من أجل العناية بها؛ ومن أهمها ستاند طيور تَتمكن من الوقوف واللعب عليه داخل القفص.

الطريقة الأنسب للعناية بالطيور في المنزل

إن اقتناء طائر في منزلك يستوجب عليك أن تمنحه الاهتمام، سواء به أو بمكان السكن، الطعام، الشراب، الصحة، التهوية، كما أن الطيور تُحب اللعب داخل القفص، لذلك احرص على أن تُوفر لها ستاند طيور داخل القفص تلعب عليه، أو أرجوحة وما شابه.

عليك أن تقوم بتجهيز قفص مُناسب وفقًا لحجم الطائر، ولذلك من الأفضل أن تتبع التعليمات التالية عند تجهيز القفص، والتي تتمثل في:

  • احرص على اختيار قفص بمساحة مُناسبة للطير الذي تَرغب في تربيته، وذلك لأنه كلما كان القفص أكبر كلما استمتع الطائر بالحرية أكثر أثناء الطير داخل القفص.
  • من الأفضل أن تكون أرضية القفص مُتحركة؛ حتى تتمكن من تنظيفها بشكل يومي سهل وسريع.
  • إذا كانت أرضية القفص غير مُتحركة من الأفضل أن تَقوم بوضع الورق على الأرضية حتى يَبقى القفص نظيفًا.
  • احرص على تُوفير مكان من أجل الشرب ووضع الطعام، ولكن اختر المكان الذي تَضمن بقاءُه نظيفًا، وبعيدًا عن مكان تَحليق العصفور.
  • يَمكنك أن تقوم بوضع ستاند طيور أو غُصن حتى يَتمكن العصفور من التحليق أو الجلوس فوقه؛ حتى يتمتع العصفور ويُمتعك بتغريداته.
  • وفِر إضاءة من أجل تسخين القفص؛ علمًا أنه لا يتم تشغيلها إلا عند الضرورة، أو وسادة تدفئة؛ ذلك لأن جسم الطائر ضعيف، ولن يتحمل نزلات البرد.
  • ضَع القفص في مكان مُناسب، وبعيدًا عن التيارات الهوائية القوية، حتى لا يَمرض الطائر، وفي مكان به ظِل أيضًا، حتى لا يُصاب بضربات الشمس.
  • انتبه لتهوية القفص؛ وذلك عن طريق اختيار قفص بقضبان مُناسبة لحجم الطائر.
  • يُمكنك أن تقوم بإضافة عِش بلاستيكي في القفص، أو كمية من القش والأغصان الصغيرة، والصوف والقطن، حتى تتمكن الأنثى من صناعة العِش الخاص بها خلال موسم التزاوج.

طعام طيور الزينة

الاهتمام بصحة الطائر لا تكمن فقط في الحصول على الفرصة من أجل تقديم ستاند طيور يتمكن من اللعب عليه داخل القفص، بل يجب على المُربي أيضًا أن يُقدم له التغذية المُناسبة، والتي تُساعده في النمو بصورة سليمة، وذلك عن طريق الالتزام بالنصائح التالية:

  • العصافير تُفضل التنوع في تناول الطعام، وعلى إثر هذا تُحب تناول الحبوب والخضروات، والفواكه، والنباتات، وذلك حتى تَخلِق التوازن المثالي في جسمها، واحرص على تَقطيع الطعام إلى أجزاء صغيرة، وتغييره كل يوم، حتى لا يَمل الطائر.
  • يجب على المُربي أن يقوم بتقديم أنواع الطعام الطازجة كل صباح، وعلى ذلك يقوم المُربي بإزالته خلال فترة المساء، أو بعد الظهور، مع ترك الحبوب، بشرط أن تكون كمية قليلة بين ملعقة أو ملعقتين.
  • هناك العديد من أنواع الطعام المُباعة في محلات الطيور، ويُمكنك البحث عنها بشكل مُفصل، حتى تتمكن من البحث فيما تقدمه للعصافير؛ لتوفير التغذية السليمة لهم.
  • احرص على إطعام الطيور بشكل مُتنوع، وأن تكون كمية الطعام مُتوازنة و قليلة ما بين الحبوب، والفواكه، والخضروات، والمكسرات.

الاعتناء بصحة العصافير

تُعد الطيور من أكثر الحيوانات التي تتأثر بشدة وتُصاب بالأمراض بسرعة، ولذلك يجب أن تَمنحها الاهتمام الزائد حيّال صحتها، من أهم ما يُحافظ على على صحة الطير هو الابتعاد عن استخدام الأقفاص المُستعملة؛ لأنها قد تكون حاملة للأمراض.

بالإضافة إلى ذلك احرص على تنظيف القفص جيدًا، إلى جانب مكان الشراب والطعام بشكل يومي بالاستعانة بالمُطهرات، وعليك أن تُراقب حركة الطير ونشاطه وتغريده؛ حتى تتفادى إصابته بأي مرض.

في حالة مُلاحظة أمر غريب على الطائر من الأفضل أن تقوم باستشارة الطبيب المُختص أولًا، حتى يمنحك العلاج المُناسب، واحرص على أن تعزل العصفور المريض عن الباقي؛ حتى لا ينقِل لهم العدوى لحين تمام تعافيه.

عليك أن تقوم بوضع إناء كبير داخل القفص، حتى تمنح الطائر حرية الاستحمام وقتما شاء، ولكن احرص على أن تقوم بتغييره بشكل دائم في نفس الوقت أثناء تنظيف القفص، وأضف اليود في مكان الطعام والشراب ومياه الاستحمام، للحِفاظ على نظافة الطائر.

احرص على توفير الهدوء للعصافير، وذلك لأنها لا تُفضل التغريد سوى في أوقات مُعينة على مدار اليوم، وليس في كل وقت، أما بالنسبة للطيور الناطقة عليك بذل بعض المجهود من أجل تعليمها كلمات جديدة في نفس الوقت كل يوم.

ستاند طيور

لأن متجر باندا يحرص على أن يمنح عملائه أفضل التجارب على الإطلاق ويجعل حياة حيوانك الأليف أكثر راحة ورفاهية، وفرنا لك مجموعة من المُنتجات المُختلفة التي تُساعدك في التربية، وحتى تتمكن من إرضاء العملاء وفرت هذه المُنتجات بسعر مثالي.

1- بريفيو ستاند شجرة القهوة للطيور المتوسطة والكبيرة الحجم

بريفيو ستاند شجرة القهوة للطيور المتوسطة والكبيرة الحجم | متجر باندا.

إن الحصول على بريفيو ستاند شجرة القهوة للطيور المتوسطة والكبيرة الحجم هو بمثابة منح عصفورك قطعة تُوفر له الراحة والرفاهية في القفص، وذلك لأنه مصنوع بالكامل بشكل يدوي، كما أنه لا يحتوي على أي مواد تضر بصحته.

لا يحتوي اللوح الخشبي أو الفروع على أي أصباغ أو مواد تؤثر بالسلب على الطائر، كما أنه من أسهل المُنتجات من حيث التجميع والتركيب، سيكون جاهز حتى تمنحه لطائرك خلال دقائق، ويُمكنك الاعتماد عليه لفترة زمنية طويلة.

مُميزات المُنتج

  • يُساعد على توفير الحرية والحيوية للعصفور، ومنظر رائع للمُربي.
  • لا يحتوي على أي مواد ضارة داخلة في عملية التصنيع.
  • سهل في التجميع والنقل.
  • مصنوع من الخشب الطبيعي المُعالج.
  • يتحمل أوزان الطيور المُختلفة وحركتها.
  • عالي الجودة.

القياسات التقريبية

  • القاعدة: 100.9*58.1 سم.
  • ارتفاع الشجرة: 149.8-160 سم.

 

احصل الآن على ستاند طيور من متجر باندا بسعر خُرافي.

 

2- زولكس ستاند معدني للتغذية اليومية للطيور لون اسود

زولكس ستاند معدني للتغذية اليومية للطيور لون اسود مُكون من هيكل مُصمم من أجل استيعاب مجموعة من مُغذيات الطيور، وذلك حتى تتمكن من تقديم وجبة مُتنوعة من مُختلف أنواع الأطعمة لمجموعة من الطيور في وقت واحد.

يحتوي الستاند على طبقين من أجل تقديم الطعام والماء، وتُساعد حواف الطبق على منع البذور من السقوط على الأرض، كما أنه يأتي بمساحة تقريبية تصل إلى 188 سم.

مُحتويات الستاند

  • 1 طبق شبكي.
  • 1 طبق شفاف.
  • 3 خطافات لتعليق الطعام أو منازل الطيور.

 

احصل على ستاند طيور من متجر باندا بسعر مثالي، لا تُفوت فرصة الحصول عليه الآن.

 

3- زولكس غصن للطيور

زولكس غصن للطيور طول 20 سم | متجر باندا.

امتلاكك غصن للطيور من العلامة التجارية زولكس يُعتبر من أفضل الهدايا التي يُمكنك أن تقوم بتقديمها إلى طائرك، وذلك بِغصن يَمتد حتى طول 20 سم، مصنوع من الخشب الطبيعي للحِفاظ على أقدام الطائر، يتم تثبيتها داخل القفص دون الحاجة للاستعانة بأدوات التثبيت.

 

لا تتردد في الحصول على  ستاند للطيور بسعر مُذهل فقط من متجر باندا.

 

4- زولكس حبل أرجوحة مع غصن خشبي للطيور

زولكس حبل أرجوحة مع غصن خشبي للطيور

امتلاكك لستاند طيور أمر مُعتاد، ولكن قد تُفضل بعض الطيور الحصول على لعبة مُميزة مثل زولكس حبل أرجوحة مع غصن خشبي للطيور، والتي يُمكنك أن تقوم بتعليقها داخل القفص بكل سهولة دون الحاجة للاستعانة بأي أدوات إضافية للتثبيت، كما أنها عملية للغاية وسهلة وآمنة.

 

احصل الآن على ستاند للطيور وتمتع بالمزايا المُقدمة من متجر باندا.

 

حتى يبقى الطائر سعيدًا داخل القفص عليك أن تراعي توفير كافة سبل السعادة والراحة، فمثلًا اختيار القفص الكبير يضمن لك راحته خلال الطيران، توفير ستاند طيور يُساعد العصافير على اللعب والتحليق داخل القفص وكأنها مملكتهم الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *