يجب ان تتعرف عن أهم ألعاب للكلاب أن كنت تبحث عن وسيلة ممتعة للحفاظ على الكلب الخاص بك سعيدا ومشغولا دون عناء؟ فإنا نقدم لك فى هذه المقال 6 ألعاب يمكن تجربتها مع كلبك لتسليته. لكن احذر أن تدمن  ممارسة هذه الألعاب معه فهي ممتعة حقا.

تعد ممارسة الألعاب مع الكلب طريقة رائعة لإبقائها نشطة ومشغولة وبعيدة عن المشاكل. الأفضل من ذلك كله أنها ممتعة للغاية لك ولكلبك على حد سواء. لست متأكدا من أين تبدأ؟ لا تقلق، إليك 6 ألعاب ممتعة للعب مع كلبك.

ألعاب للكلاب يمكنك ممارستها مع كلبك

1. استخدام لعبة العصا مع الكرة

استخدام لعبة العصا مع الكرة  فهي وسيلة ممتعة للحفاظ على النشاط العقلي والبدني لكلبك. جلسة واحدة سريعة يمكن أن تتخلص من الطاقة والنشاط الزائد لكلبك.

لعبة العصا مع الكرة هو عمود طويل به حبل متصل حتى النهاية. في نهاية هذا الحبل يوجد كرة تستخدم لإغراء كلبك بالمطاردة. توفر أقطاب المغازل تمرينًا رائعًا. إنها طريقة للسماح لكلبك باستخدام غريزته الطبيعية بطريقة غير مدمرة..

عند اللعب، تذكر أن تدع كلبك “يفوز” فى بعض الأحيان كمكافأة. من خلال السماح لهم بالفوز، فإنك تجعل اللعبة أكثر جاذبية ومرحًا. إذا كنت تفضل شراء واحدة، فهناك الكثير المتاح على باندا.

2.لعب شد الحبل مع الكلب الخاص بك

ألعاب للكلاب يمكنك ممارستها مع كلبك

إنه تمرين بدني رائع وهو طريقة جيدة للكلاب لترويض أخلاقهم. إن لعبة شد الحبل هي واحدة من أكثر المكافآت تحفيزًا.عند لعب لعبة شد الحبل، تذكر فقط اتباع هذه القاعدة الأساسية، تتوقف اللعبة إذا كانت أسنان الكلب تلمس بشرتك. 

قد تجد نفسك تتصارع مع كلبك. لعبة شد الحبل تجعل بعض الكلاب منزعجة للغاية. وخلافا للاعتقاد الشائع فإن لعب شد الحبل مع كلبك لن تجعله عدوانيًا، ولن يدعه يفوز يجعله مهيمنًا. إن جعل الكلب يفوز يجعل اللعبة أكثر جاذبية. يمكنك شراء وتجربة اللعبة.

ألعاب للكلاب يمكنك ممارستها مع كلبك

3.لعب الفريسبي مع الكلب الخاص بك

ألعاب للكلاب يمكنك ممارستها مع كلبك

لعبة ممتعة أخرى للعب مع الكلب الخاص بك هي الفريسبي أو الصحن الطائر وهي لعبة أشير إليها باعتبارها لعبة متطورة، لأنها تشجع كلبك على مطاردة الأشياء لمسافات طويلة. تعد لعبة الفريسبي تمرينًا رائعًا، كما أنها ممتعة للغاية للكلاب التي لديها دافع طبيعي للمطاردة.

إذا كان كلبك لا يعرف كيفية التقاط الفرسبي، فبدأ باستخدام قرص لين من السيلكون. الفريسبي البلاستيكي التقليدي صعب للغاية، لذلك إذا ضرب الكلب في وجهه، فيمكنه ثنيهم عن محاولة الإمساك به. تدرب على تشجيع كلبك للفريسبي من خلال قذفه مسافات قصيرة. بمجرد تحمس الكلب لمطاردته، يمكنك زيادة المسافة والبدء في قذفها. أن كنت تبحث عن هذه اللعبة وتريد تجربتها مع كلبك يمكن مطالعتها.

4. تعليم الكلب الخاص بك مطاردة الفقاعات

ألعاب للكلاب يمكنك ممارستها مع كلبك

واحدة من أكثر الألعاب متعة للعب مع كلبك هي تعليمهم مطاردة الفقاعات.إذا كان كلبك لا يعرف كيف يطارد الفقاعات، قم بتوجيهها إليه وشجعه على مطاردة الفقعات. التقط بعضًا من نفسك لتظهر لك كلبًا أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، وأن الهدف من اللعبة هو الحصول عليها قبل لمس الأرض مثلا.

يمكنك استخدام الفقاعات المصنوعة للأطفال. إنها غير سامة، لكن يمكنها أن تزعج بطن كلبك قليلا إذا ابتلع الكثير.

ألعاب للكلاب يمكنك ممارستها مع كلبك

5.لعب بعض الألعاب المائية مع الكلب الخاص بك

يمكن أن يكون الذهاب إلى الشاطئ  ممتعًا للكلاب، خاصة تلك التي تحب السباحة بالفعل (لا تنس سترة نجاة للكلاب للأمان). يمكنك إحضار بعض ألعاب الكلاب ولعب لعبة الجلب الأشياء في الماء. فقط تذكر أن تتحقق ما إذا كانت الألعاب قابلة للطفو أولاً.

إذا لم يكن كلبك سباحًا ماهراً، أو إذا لم يكن لديك أي شواطئ قريبة، فيمكنك لعب بعض الألعاب المائية في الفناء الخلفي الخاص بك. بعض الكلاب تصاب بالجنون الجميل إذا وجهت لها خرطوم الماء. 

6.استخدم صندوق الحفر

يحب بعض الكلاب الحفر، ويعد امتلاك صندوق حفر مخصص لهم طريقة لتشجيعهم على الحفر في منطقة معتمدة واحدة. يمكنك إنشاء صندوق الحفر الخاص بك باستخدام بعض الخشب والرمال. ولكن حاول أن تصنع به شئ يمنع القطط من العبث به.

سيكون مبهجا لبعض الكلاب أن يكون لها مكان للحفر. إذا لم يقم كلبك بالحفر على الفور، فيمكنك لعبها عن طريق دفن بعض الألعاب المفضلة للكلاب في المربع لتشجيع الكلب للبحث عنها.

هناك العديد من الألعاب الأخرى مثل لعبة البحث أو الاستغماية وغيرها العديد من الألعاب الأخرى. فحاول دائما أن تجعل كلبك سعيدا، وسوف تجد نفسك تتعلق باللعب معه أنت أيضا. وفي النهاية إخبرنا فى التعليقات بلعبتك الذي تلعبها مع كلبك.

يمكنك أيضا قراءة : تربية هامستر :5 أشياء تحتاج للانتباه لها عند التفكير في تربية هامستر




هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟

One thought on “ألعاب للكلاب : 6 ألعاب يمكن تجربتها مع كلبك لتسليته

اترك رد