لطالما رافقت الحيوانات الأليفة على اختلاف أنواعها الإنسان في حياته اليومية ولعبت أدورًا إيجابية في تحسين نوعية حياتنا وإزالة ضغوطات الحياة اليومية. تعد الكلاب أكثر أنواع الحيوانات الأليفة التي يميل الناس لإقتنائها، فالكلاب أثبتت على مدار العصور أنها الصديق الوفي للإنسان.

وهناك العديد من القصص عن كلابٍ أنقذت أصحابها وأظهرت مدى وفائها، مثل الكلب الشهير هاتشيكو الذي انتظر ليعود صاحبه لأيامٍ عديدة في محطة قطار الأنفاق في اليابان وتم إنشاء نصب تذكاري لتكريم قصته.

هذا وقد أثبتت الدراسات أن للكلاب قدرة على بناء جسر للتخاطب مع الإنسان وفهمه وإفهامه ما تريد، كرفع الذيل والجلوس والنباح المتكرر ولعق الأقدام والدوران في نفس المكان، وكلها إشارات تدل على رسائل معينة تنبؤ برغبتها بالطعام أو اللعب أو التنبيه من وجود خطر محدق.

من الجدير بالذكر أيضًا تنوع سلالات الكلاب في العالم فمنها التي استخدمها البشر من أجل الصيد والحراسة ومساعدة المكفوفين وذوي الهمم وحتى كلاب الاستعراضات. ولا بد أنك قد تساءلت عن سلالة أليفك وأصله، نقدم لك في هذا المقال من متجر باندا بعضًا من أشهر سلالات الكلاب في العالم التي تحوز على شهرة كبيرة ويتنافس الناس من أجل اقتنائها.

حيث بإمكانك من خلال هذا المقال أن تتعرف على أنواع الكلاب وأصولها العريقة.

هل سألت نفسك يومًا ما هي أشهر سلالات الكلاب؟

1- لابرادور ريتريفر:

احتلت هذه السلالة من الكلاب الودودة المرتبة الأولى لأكثر من 28 عامًا حيث تحظى هذه السلالة بشعبية كبيرة بين الناس بفضل صفاتها الرائعة، كلاب اللابرادور لطيفة وذكية ونشيطة وصديقة للعائلة.

ومن الجدير بالذكر أن لكلاب اللابرادور رغبة كبيرة لإرضاء سيدها، وتبرع ككلابٍ مرشدة للمكفوفين، كجزء من فرق البحث والإنقاذ، أو في الكشف عن المخدرات مع أجهزة الأمن. اللابرادور من السلالات متوسطة الحجم ويعيش لعمر 12 إلى 14 سنة.

2- الراعي الألماني أو الجيرمن شيبرد:

يتميز كلب الراعي الألماني بذكائه ونشاطه وهو محب للمرح وجيد جدًا في التعامل مع الأطفال وهو حيوان أسرة مخلص ويعد خيارًا مميزًا للعائلات، بالإضافة إلى ذلك فهو أحد أشهر أنواع الكلاب البوليسية التي تستخدمها أجهزة الشرطة. كلب الراعي الألماني من السلالات الكبيرة الحجم ويعيش من 10 إلى 12 سنة.

3- المسترد الذهبي أو الغولدن ريتريفر:

تتمتع هذه السلالة بالكثير من الصفات الرائعة فهي مندفعة وودودة وذكية ونشيطة وبالإضافة إلى أنها كلاب قوية وتعمل بجد. إن هذه الكلاب جيدة في كل ما تفعله، سواء كان ما تفعله هو الصيد، وإن كانت تقوم بدور الكلاب المرشدة، أو تعمل في فرق للبحث والإنقاذ، و إيضًا كمرافقٍ مخلص.

المسترد الذهبي من السلالات كبيرة الحجم ويعيش من 12 إلى 14 سنة.

4- البولدوغ الفرنسي:

للبولدوغ الفرنسي شخصية قوية ولا يتطلب الكثير من التمرين وهي أيضًا كلاب ممتازة في التعامل مع الأطفال، وتحب العيش في أجوءٍ مغلقة مع الحرص على التكييف في الطقس الحار وهي جيدة في تنبيه أصحابها للخطر. البولدوغ الفرنسي من السلالات صغيرة الحجم ويعيش من 11 إلى 13 سنة.

5- البولدوغ الامريكي:

كما هو الأمر لدى أقرب أقربائها (البولدوغ الفرنسي) تعد كلاب البولدوغ كلابا لطيفة وشجاعة وهي حيوانات أسرة ممتازة فهي دائمًا ما تحاول حماية أصحابها من الخطر. البولدوغ من الكلاب متوسطة الحجم ويعيش من 10 إلى 12 سنة.

6- البيغل:

تعتبر كلاب البيغل من فئة كلاب الصيد وهي من الكلاب الهانئة والودودة، مما يجعلها حيوانات أليفة رائعة للعائلة. ويفضلها الكثيرون لحجمها الصغير ولغطاء جسمها قصير الشعر سهل العناية. وبما أنها كانت تعيش ضمن مجموعات لمئات السنين، فهي تستمتع بطبيعية الحال برفقة البشر والكلاب الأخرى. البيغل من السلالات صغيرة الحجم ويعيش من 12 إلى 15 سنة.

7- البودل:

تأتي كلاب البودل بأحجام مختلفة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. وعلى اختلاف أنواعها فهي كلابٌ ذكية جدًا ونشيطة ومعطفها الذي لا يتساقط يجعلها خيارًا مفضلًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. ويعتمد عمر هذه الكلاب على حجمها بشكلٍ أساسي.

8- الروت وايلر:

تحب هذه الكلاب أصحابها كثيرًا فهي شديدة الولاء لهم وتشعر بالراحة ضمن محيطها الخاص لكنها أيضًا تحب حماية أراضيها، ولا ترحب بالغرباء إلى أن يتم تقديمهم بالشكل الصحيح. يعد التدريب على الطاعة والمخالطة الاجتماعية من الضرورات الأساسية في تربيتها. تعد كلاب الروت وايلر من السلالات كبيرة الحجم وتعيش من 10 إلى 12 سنة.

9- البوينتر الألماني قصير الشعر:

تتمتع هذه السلالة بسمعة رائعة ككلاب صيد، فهي كلاب ذكية وتمتلك أنفًا لا يخطىء بالإضافة إلى كونها لطيفةً ومخلصةً لأصحابها. تعد كلاب البوينتر الألماني قصير الشعر من السلالات متوسطة الحجم وتعيش من 11 إلى 13 سنة.

10- يوركشاير تيرير:

تعتبر كلاب اليوركشاير تيرير من كلاب الزينة وتفضل الكثير من العائلات اقتناءها بفضل صغر حجمها بالإضافة إلى طبعها الودود والمرح. اليوركشاير تيرير من السلالات صغيرة الحجم ويعيش من 12 إلى 15 سنة.

تتمتع جميع الكلاب بشكل عام بصفاتٍ رائعة تجعلها محببةً لقلوبنا فهي أفضل صديق للإنسان ووجودها في المنزل يزيل التوتر ويبعث جو من الإيجابية. وعند اقتنائك لحيوانٍ أليف تحتاج بالطبع إلى مستلزمات لعنايته، يمكنك الحصول عليها من خلال متجر باندا، وبأفضل الأسعار.

التلخيص:

تشتهر الكلاب بوفائها نحو مالكيها وذكائها الكبير وقدرتها على التدرب، ما يجعلها قادرةً على القيام بالكثير من المهام ومساعدة مالكيها في حياتهم اليومية. بالإضافة إلى نشرها جو المرح والإيجابية فهي تصلح لتقوم بأمور كثيرة مثل الحراسة والصيد والتدرب على مساعدة ذوي الهمم وجعل حياتهم أسهل. وقد ذكرنا في هذا المقال عشرة من أشهر أنواع هذه الكلاب في العالم.

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟

اترك رد